Today:March 30, 2023, Thursday

امنع المشروبات السكرية لأنها تهدد حياتك دون أن تعلم على المدى البعيد قبل فوات الأوان

Today:March 30, 2023, Thursday

امنع المشروبات السكرية لأنها تهدد حياتك دون أن تعلم على المدى البعيد قبل فوات الأوان

 سواء كنت تحدق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم ، أو تتعافى من المرض ، أو حتى تحاول تشغيل السيارة ولكن لا يمكنك تذكر المكان الذي وضعت فيه مفاتيحك ، فإن ضباب الدماغ يمكن أن يكون أفضل منا. في بعض الأحيان ، لا نشعر بأننا أنفسنا ، ولا يمكننا أن نضع إصبعًا على ذلك ، ولكن يبدو أن هناك شيئًا ما في شعورنا. إن أدمغتنا تشعر بالخمول ، وليست حادة ، بل وقليلاً من الضبابية.

لحسن الحظ ، يميل ضباب الدماغ عادةً إلى التحسن من تلقاء نفسه ، لذلك يكون الشعور مؤقتًا في العادة. ومع ذلك ، هناك طرق لجعل ضباب الدماغ أسوأ وطرق أخرى لمنعه.
عادات الشرب التي يجب تجنبها للحفاظ على عقلك حادًا هي تناول المشروبات السكرية.
تغمر هذه المشروبات الجسم بكميات كبيرة من السكر ، والألوان الاصطناعية ، والمواد الحافظة ، وغالبًا ما تحتوي على مادة الكافيين .
المشروبات السكرية توفر في البداية إحساسًا باليقظة. ومع ذلك ، فإنها تؤدي بسرعة إلى ضباب الدماغ ، والمزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر ، والغضب ، والإرهاق. بصرف النظر عن عدم الحفاظ على دماغك حادًا ، يمكن أن تؤدي هذه المشروبات السكرية أيضًا إلى التهاب في كل من الجسم والدماغ على المدى الطويل. في النهاية ، يمكن أن يؤدي هذا إلى الإصابة بمرض الزهايمر والخرف والسكتة الدماغية وأمراض القلب ، من بين مشاكل أخرى.
المشروبات خالية من الفوائد الغذائية وهي سبب للعديد من الأمراض المزمنة. ويوصي معظم المهنيين الصحيين بإزالة جميع المشروبات السكرية من نظامك الغذائي لتعزيز الصحة وتحسين الإدراك.
 


 
لخصت دراسة مذكورة في Cureus أنه عند اختبارها على الفئران ، فإن المشروبات المحلاة بالسكر (SSBs) تؤثر على موجات الدماغ بأنماط مختلفة ، وتؤثر على وظيفة طاقة دماغ الجرذان عن طريق تثبيط كيناز الكرياتينين في الدم والدماغ. علاوة على ذلك ، فإنها تغير أيضًا الإلكتروليتات – المواد التي لها شحنة كهربائية طبيعية موجبة أو سالبة عند إذابتها في الماء – عن طريق زيادة الكالسيوم والصوديوم مع تقليل النحاس والحديد والزنك  والبوتاسيوم. قد يؤثر استهلاك SSBs أثناء الحمل والطفولة سلبًا على إدراك الطفل.

Add Your Comment